الهالات السوداء الاسباب وطرق العلاج

الهالات السوداء 

الهالات السوداء اصبحت مشكلة الجميع ومعظم الناس لذلك سنتناول 
اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين 
وطرق علاج الهالات السوداء 

معلومات عن  الهالات السوداء :

إن اسفل العينين لا تحتوي على غدد أو دهون فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد؛ لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذا فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك؛ نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم.

وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة.. إلخ.  

بعض اسباب اهالات السوداء:

السبب الرئيسي لـ الهالات السوداء هو ارتشاح كرات الدم الحمراء في منطقة ما تحت العينين، حيث تتكسر مادة الهيموجلوبين في الأنسجة إلى مادة أخرى تصبغ لون المنطقة فتنتج الهالات السوداء تحت العينين، وهذا ما يحدث في أي منطقة بالجسم.

فمنطقة ما تحت العينين تعكس عادة لون الدم ولو تم شد الجفن من أسفل لمن يعانون من هذه الهالات لوجد به شبكة من الأوردة الدموية. 

1- وراثي.
2-انخفاض ضغط الدم.
3- الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.
4- الإجهاد الذهني والعصبي.
5- انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع.
6- كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.  

من بعض طرق علاج الهالات السوداء :

1- عمل صورة دم كاملة.
2- عرض نفسك على طبيب باطني لقياس الضغط وعرض نتيجة تحليل الدم عليه.
3- أن لا يقل عدد ساعات نومك عن 8 ساعات يوميا.
4- عدم تحميل الجسم فوق طاقته من الجهد، ويمكنك أخذ فترة راحة ثم معاودة العمل.
5- الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل في منطقة أسفل العينين.
6- عمل كمادات بشرائح الخيار على منطقة الهالات لمدة ساعة يوميا.
7- حافظي على أعصابك هادئة دائما قدر المستطاع، وتلقي أمورك بصدر رحب، وقولي دائما "علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري فاطمأن قلبي، وأكثري من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء خاصة في أوقات الضيق.

 

 
 



بعض فوائد الفلفل الحار..

فوائد الفلفل الحار





بعض الناس يحبون الفلفل الحار وهناك الاخر لا يحبون الفلفل الحار
هو نوع مميز من أنواع الخضار,  حيث يدخل في صنع الكثير من الأطعمة, كما و يمكن أكله من غير طهو, ولكن بالإضافة إلى ميزته الحارقة, فهو مفيد, ويتم استخدامه في عدة جوانب, و من بعض فوائد الفلفل الحار .

استعادة وتعزيز الكسب في المدرسة
ينصح عادة الأطفال الذين يعانون من مشاكل في التعلم و التركيز, بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل, بحث تعمل على تحفيز الدماغ, نتيجة الطعم اللاذع الذي تحويه.
حالات البرد و الإنفلونزا
يعمل على تنقية و فتح المسالك الهوائية للأنف, و يحفز على التعرق, كما و يخفض من الحمى, التي يصاحبها شعورا بعدم الراحة.
الإجهاد
يزيد تناول الفلفل الحار من مستويات هرمون السعادة, وهو الإندورفين, و السيروتونين, فيعمل على تهدئة الأعصاب, و التقليل من آثار الإجهاد, كما و يعمل بمثاية مسكن ضعيف.
يساعد في النوم
يمكن أن يعمل الفلفل الحار عمل الحبوب المستخدمة للشعور بالنعاس, بحيث يرخي الأعصاب, و يريحها, ويساعد على النوم بشكل أسرع.
عدم انتظام الحيض
يفيد المراة بشكل كبير في التخلص من بعض الأمراض النسائية, كعدم انتظام الحيض, الذي يسبب التوتر العاطفي, و عدم الراحة, والنوم الكافي, و الشعور بعدم الإستقرار, حيث يساعد تناول الفلفل الحار في تنظيم نشاط المبيضين, فيعمل على تخفيف حدة التوتر, و يعيد الحيض إلى إنتظامه.
جمال الشعر
يقوي جذور الشعر, و يؤثر على نموه بشكل جيد, كما أنه يحسن الدورة الدموية في الأنسجة, و يوصى بتناول الفلفل الحار, للمرأة التي تعاني من ضعف و هشاشة  في الشعر و الأظافر.
يقوي المناعة
يحتوي الفلفل الحار على ضعف كمية فيتامين ج الموجود في الليمون, بحيث يعزز التمتع بالحياة, و يقلل من أثر الإجهاد.
يساعد على إنقاص الوزن
يمكن استخدام الفلفل الحار في النظام الغذائي المتبع للتقليل من الوزن, بحيث يسرع من عملية الأيض, و يساعد الجسم على طرد السموم.
تحسين الهضم
يؤدي تناول الفلفل الحار, إلى تحفيز إفراز العصارة الصفراوية, مما يؤدي إلى تحسين عملية الهضم.
ملح أقل
يقلل إستعمال الفلفل الحار من استهلاك الملح, لإنه يوفر طعم لاذع, يحد تدريجيا من الشعور بضرورة استخدام الملح.
الإكتئاب
يعمل تناوله على تنشيط  حيوية الجسم, و يعيد الشهية, و يزيد من حب الحياة و التفاؤل.
يساعد في بعض الأمراض
يساعد في التخفيف من أمراض الجهاز التنفسي, و يمنع تطور تصلب الشراين, و مرض السكري من النوع الثاني, و الأورام الحميدة, و السرطان,  كما و يخفض  من الكلسترول في الدم, و يمنع إلتهابات المثانة, و أمراض الغدة الدرقية.