ما هي اضطرابات النوم؟


ما هي اضطرابات النوم؟

اضطرابات النوم هي الظروف التي تؤثر على مدى وإلى أي مدى أنت نائم.وتتراوح الأسباب بين العادات السيئة التي تبقى لكم انت مستيقظا لمشاكل الطبية التي تعطل دورة النوم الخاصة بك. إذا كنت لا تشعر تقع في الصباح، راجع طبيبك. عدم كفاية النوم هو مشكلة خطيرة تشكل خطرا على صحتك وسلامة.



تحطمت سيارة من الحرمان من النوم



مخاطر قلة النوم؟

قلة النوم يمكن أن تؤثر سلبا على كل جانب تقريبا من الحياة اليومية.وربطت البحوث الحرمان من النوم  بحوادث السيارات، مشاكل العلاقة، وسوء الأداء الوظيفي والإصابات المتعلقة بالعمل، مشاكل في الذاكرة، واضطرابات المزاج. الدراسات الحديثة تشير أيضا إلى اضطرابات النوم قد تساهم في الإصابة بأمراض القلب، والسمنة، ومرض السكري


النوم المحرومين حلاقة مان

أعراض اضطرابات النوم

الأعراض تختلف تبعا لنوع من اضطراب النوم ولكن يمكن أن تشمل:
الإفراط في النعاس خلال النهار
ر
صعوبة في النوم أو البقاء نائما

الشخير أو توقف قصيرة في التنفس أثناء النوم

نحث على التحرك ساقيك أو في بقية شعور غير مريح في الساقين ليلا


رجل يعاني من الأرق

أرق

معظم الناس لديهم صعوبة في النوم مرة واحدة في لحظة، ولكن عندما تكون المشكلة ما زالت باقية ليلة بعد ليلة قد تكون لديكم الأرق. قد أشخاص الذين يعانون من الأرق تكمن مستيقظا لساعات قبل النوم. قد يستيقظون مبكرا جدا وغير قادر على الانجراف مرة أخرى. أو أنها قد تستيقظ مرارا وتكرارا طوال الليل. الأرق هو اضطراب النوم الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة

النوم الرجل أمام TV

الأرق والنوم والنظافة

في كثير من الحالات، ويرتبط الأرق قلة النوم عن النظافة. هذا يشير إلى العادات السيئة التي تتداخل مع النوم. ومن الأمثلة على ذلك شرب القهوة في فترة ما بعد الظهر أو في المساء، التدخين أو تناول الأطعمة الثقيلة قبل النوم، والذهاب إلى الفراش في وقت مختلف كل ليلة، أو النوم مع التلفزيون أو أضواء عالية.
ساهد مع وسادة فوق رأسه

الأرق والصحة النفسية

مشاكل الصحة العقلية يمكن أن تؤدي إلى الأرق. هذه تشمل الاكتئاب، والقلق، واضطراب ما بعد الصدمة. للأسف، بعض من الأدوية المستخدمة لعلاج هذه الشروط أيضا أن تسبب مشاكل في النوم. إذا كنت تشك في الدواء الخاص بك هويعطل نومك، تحدث مع طبيبك حول تعديل العلاج.

رجل نائم

نائم
المشي حرفيا بينما هم ينامون. الحلقات تحدث أثناء أعمق مراحل النوم NREM، والشخص قد تفعل مجموعة متنوعة من الأنشطة دون الاستيقاظ. Sleepwalkers عادة لا تستجيب للأسئلة ولن نتذكر ما فعلوه بمجرد الاستيقاظ. المشي أثناء النوم هو الأكثر شيوعا في الأطفال ولكن يمكن أن تستمر حتى سن البلوغ.

رجل مع اضطرابات النوم يستريح في العمل

متى اتصل بالطبيب

هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمكافحة اضطرابات النوم وحدك، ولكن بعض الحالات تحتاج إلى عناية طبية. استدعاء الطبيب إذا كنت تشخر بصوت عال أثناء النوم أو اللحظات، إذا كنت تعتقد حالة طبية أو دواء الذي أخرك حتى في ليلة، إذا كنت متعبا في كل وقت أو إذا كنت تغفو أثناء الأنشطة اليومية.
امرأة تمر دراسة النوم


تشخيص اضطرابات النوم

لتشخيص اضطراب النوم، وطبيبك سوف يسأل عن عادات النوم الخاصة بك والحالات الطبية. المقبل، قد يتم تحويلك إلى عيادة النوم للاختبار. A polysomnogram، وتسمى أيضا دراسة النوم، وسجلات نشاط الدماغ، حركات العين، والتنفس أثناء النوم. يمكن لهذه الأنماط تشير إلى وجود اضطراب مثل توقف التنفس أثناء النوم أو نوع أقل شيوعا. وقد حددت البحوث مشاكل في النوم أكثر من 85، بما في ذلك النوم الاهوال، REM اضطراب السلوك النوم، ويبدأ النوم.

بعض الأطعمة قد تسهم في اضطرابات النوم


 النوم: الأطعمة مشكلة
وينبغي تجنب بعض الأطعمة والمشروبات في 4-6 ساعات قبل النوم:
الكافيين، بما في ذلك القهوة والشاي والصودا و الأطعمة الغنية بالتوابل أو الثقيلة الكحول (الكحول بينما يساعد بعض الناس تغفو، فإنه يؤدي إلى الاستيقاظ ليلا.)